الرئيسية / أخبار السيارات / أوبل أصبحت فرنسية ب 2.2 مليار يورو

أوبل أصبحت فرنسية ب 2.2 مليار يورو

قامت المجموعة الفرنسية لصناعة السيارات PSA المالكة لبيجو وسيتروين أمس بشراء أوبل وفوكسهول من مجموعة جنرال موتورز الأميركية, بمبلغ يصل إلى 1.3 مليار يورو. لتُصبح بعد هذه الصفقة ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات في أوروبا بعد فولكس فاغن الألمانية.

وإستحوذت المجموعة الفرنسية أيضاً بالاشتراك مع بنك بي إن بي باريبا الفرنسي على الفرع المالي لمجموعة جنرال موتوروز أوروبا مقابل 900 مليون يورو. ليصل المبلغ النهائى للصفقة إلى 2.2 مليار يورو.

بعد الإعلان عن الصفقة قالت مارى بارا الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز في مؤتمر صحفي في باريس؛ أن قرار بيع أوبل وفوكسهول كان قرار صعب على شركة جنرال موتورز ولكن هذه هى الركائز الإستراتيجية الأساسية لشركات صناعة السيارات والتى تسعى إلى الإستخدام الأمثل لمواردها. وأن مبلغ الصفقة سوف يُمكن الشركة من تسريع عمليات إعادة شراء الأسهم.

وأكدت بارا على أن الإنتصار الانتخابي لترامب لم يؤثر على قرار بيع أوبل. وأوضحت أن فوكسهول ستبقى علامة تجارية بريطانية، وأن الصفقة ستعترف بجميع الإتفاقيات الخاصة بالقوة العاملة.

وتعهدت بيجو بزيادة أرباح أوبل وفوكسهول بهامش يبلغ 2% في عام 2020 و6% بحلول عام 2026وذلك مع خفض التكاليف. وقد عانت شركة أوبل عجزاً كبيراً العام الماضي فقد خسرت 257 مليون دولار.